Wednesday, September 5, 2012

مسئول فى "نايل سات": وقف بث القنوات التليفزيونية الرسمية السورية استجابة لتوصية الجامعة العربية


مسئول فى "نايل سات": وقف بث القنوات التليفزيونية الرسمية السورية استجابة لتوصية الجامعة العربية
أ ف ب    5-9-2012 | 17:37      نايل سات
أوقف القمر الصناعي المصري نايل سات الأربعاء بث القنوات الرسمية السورية تنفيذًا لتوصية من اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا، بسحب ما أفاد مسؤول في إدارة نايل سات.  وقال المسئول الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ"فرانس برس": "أوقفنا بث القنوات التليفزيونية الرسمية السورية تنفيذًا لتوصية من الجامعة العربية".
كانت اللجنة الوزارية العربية أوصت في يوليو الماضي بوقف بث القنوات الرسمية السورية على نايل سات.
وأكد الرئيس المصري محمد مرسي الأربعاء، أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد "لن يدوم طويلا"، داعيا الدول العربية إلى التحرك لإيجاد حل سريع للنزاع الدموي الدائر في سوريا.
وقال مرسي في مستهل اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة إنه "مازالت هناك فرصة لحقن الدماء ولا مكان للمزايدة، والنظام في سوريا لن يدوم طويلا".
ودعا الرئيس المصري إلى "تكثيف العمل لوضع حد للمأساة في سوريا في إطار عربي مشترك وبدعم دولي يحافظ على التراب السوري".
كما أكد أن مصر تقف مع الشعب السوري حتى ينال ما يريد من تقرير مصيره واختيار قادته ونقل البلاد إلى التغيير المنشود، مشيرًا إلى أن القاهرة "قررت معاملة الطلاب السوريين المقيمين في مصر معاملة الطلاب المصريين لهذا العام".
وأكد مرسي أن "مصر لن تقبل تدخلا في شئون دولة عربية شقيقة ونهوض الأمة العربية مرهون بحل كل قضاياها المصيرية وتأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية التي تحتاج لحل سياسي حقيقي ينهي كل مظاهر الاحتلال للأراضي الفلسطنية والعربية".
وشدد الرئيس المصري على أن بلاده "ستظل تدعم أي تحرك يدعم وحدة الصف الفلسطيني وتحرير أراضيه

No comments:

Post a Comment