Sunday, September 2, 2012

''ض'' تي شيرت.. ألبس عربي وخليك فخور بلغتك

 
9/2/2012 12:31:00 PM  كتبت - يسرا سلامة:
"هما ليه الناس اللي برة ما بيلبسوش "تي شيرتات" مكتوب عليها بالعربي زى ما احنا بنلبس مكتوب عليها بالإنجليزي أو أي لغة تانية؟!".. كان هذا السؤال الذى يدور فى ذهن عدد من الشباب لغيرتهم على لغة بلادهم وهى اللغة العربية لغة الـ"ض" .
دفعتم الغيرة على لغتهم لإطلاق حملة جديدة ومبتكرة تهدف لإحياء اللغة تحت اسم "ض تى شيرت"، من أجل الترويج إلى مجموعة من الـ"تي شيرتات" والملابس القطنية المكتوب عليها باللغة العربية كنظيرتها الإنجليزية.
يقول "هادي" صاحب فكرة الحملة أن الفكرة جاءت له عندما انتشرت فى الأسواق "تى شيرتات"مكتوب عليها باللغة الانجليزية، " قررت البس تى شيرت فى حفل لإحدى "الباندات" مكتوب عليه اسم الفرقة بالعربى على سبيل التجربة فى البداية، ومعرفة رأى زملائى وردود أفعال الناس من حولى، فوجدت التى شيرت جذب عدد كبير من الناس، ثم قررت تنفيذ الفكرة بشكل أوسع فى "ض تى شيرت".
"اللغة العربية لغة رائعة ..هى لغة القرأن ..ولازم نكرمها ولو بحاجة بسيطة..يعنى مثلاً لو أى حد اتكلم مع ألمانى لغة غير الألمانية مبيردش عليه، لانهم بيحترموا لغتهم..وده اللى نفسى يحصل للغتنا.. ونطمح أن تصبح أن تكون "ض تى شيرت" ماركة مسجلة".. هكذا دافع هادي عن لغة بلده .
ويسعى الفريق صاحب "ض تى شيرت " للقيام بعدد من الأنشطة للترويج لتلك التيشيرتات، منها النزول إلى مناطق بعينها للترويج للفكرة وبيعها مثل منطقة المهندسين ووسط البلد وعابدين وغيرها من المناطق، والتى يكتب عليها "ض تى شيرت" من الخلف، وعبارات باللغة العربية من الأمام، كأسلوب يشبه طباعة اللغة الإنجليزية لكن بالحروف العربية .

No comments:

Post a Comment