Monday, October 1, 2012

إلغاء مكافآت رؤساء تحرير وإدارات المؤسسات الصحفية السابقين

أصدر الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري ورئيس المجلس الأعلي للصحافة قرارا بالغاء المكافآت غير القانونية التي حصل عليها رؤساء مجالس ادارات الصحف القومية ورؤساء تحريرها السابقون مع متابعة تنفيذ ذلك‏.‏
وقال المهندس فتحي شهاب الدين رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشوري ان القرار سيؤدي الي توفير ملايين الجنيهات التي حصل عليها هؤلاء الاشخاص والتي مازالت تصرف لهم حتي الآن, لافتا الي انه سيتم وقفها اعتبارا من اليوم وانه لن يتم صرف هذه المكافآت عن سبتمبر المنتهي.
وأشار شهاب الدين الي أن هذه المكافآت غير القانونية تمت بمكالمة تليفونية من صفوت الشريف حينما كان وزيرا للإعلام مع الرئيس المخلوع طلب منه فيها تخصص مكافأة شهرية لرؤساء مجالس ادارات الصحف القومية بعد تركهم لمناصيهم, اضافة الي معاشهم الشهري الذي يتقاضونه نظرا للخدمات التي قدموها لمؤسساتهم.
وأضاف رئيس لجنة الثقافة والاعلام في تصريحات صحفية أمس للمحررين البرلمانيين ان هذه المكافآت بلغت في جريدة الأهرام25 ألف جنيه شهريا لرئيس مجلس الادارة, لافتا الي ان المرحوم لبيب السباعي رئيس مجلس ادارة الاهرام الأسبق قرر تخفيض هذه المكافأة في2011/9/6 الي10 آلاف جنيه فقط شهريا.
وأشار شهاب الدين الي أنه سيتم استرداد السيارات ووقف الصرف والمزايا العينية التي مازال يحصل عليها رؤساء مجالس الصحف القومية السابقون.
وكشف شهاب الدين عن ان مجلس الشوري سيقوم بتعيين مراقب حسابات في كل مؤسسة قومية بعيدا عن مندوب الجهاز المركزي للمحاسبات للوقوف علي كل المخالفات المالية التي تشهدها تلك المؤسسات, لافتا الي انه سيتم فتح ملفات الصحفيين الذين يعملون بالإعلانات تباعا.

No comments:

Post a Comment