Sunday, October 21, 2012

''الجنايات'' تنظر منع ''نافع'' و''رجب'' وحمدي'' من التصرف في أموالهم .. الثلاثاء والأربعاء

''الجنايات'' تنظر منع ''نافع'' و''رجب'' وحمدي'' من التصرف في أموالهم .. الثلاثاء والأربعاء
10/21/2012 4:14:00 PM
القاهرة ـ (أ ش أ):
حدد المستشار سمير أبو المعاطي، رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسات يومى الثلاثاء والأربعاء القادمين، أمام محاكم جنايات القاهرة للنظر في تأييد قرار المنع من التصرف في الأموال الصادر من جهاز الكسب غير المشروع، بشأن إبراهيم نافع رئيس مؤسسة الأهرام الأسبق، وسمير رجب، رئيس مؤسسة دار التحرير الأسبق، وحسن حمدي، مدير عام وكالة الأهرام للاعلانات.

وصرح المستشار عصام فريد رئيس المكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة بأنه تقرر نظر قضية إبراهيم نافع بعد غد (الثلاثاء) أمام الدائرة 12 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار منير عبد الفهيم، ونظر قضية سمير رجب أمام الدائرة 20 بمحكمة جنايات شمال القاهرة بعد غد (الثلاثاء) برئاسة المستشار عبد الستار إمام، ونظر قضية حسن حمدي يوم (الأربعاء) القادم أمام الدائرة 8 بمحكمة جنوب القاهرة برئاسة المستشار بشير عبد العال.
وكان جهاز الكسب غير المشروع، قد قرر منعهم من التصرف في أموالهم هم وزوجاتهم وأولادهم بعد أن نسب إليهم قيامهم باستغلال وظيفتهم في الحصول على كسب غير مشروع، والتربح من المال العام بغير حق، وتحقيق ثروات طائلة بما لا يتناسب مع مواردهم ومصادر دخلهم المشروعة.
وكانت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع قد كشفت عن أن إبراهيم نافع وزوجته علا بركات وأولاده عمر وأحمد يمتلكون ثروة طائلة لا تتناسب مع مواردهم ومصادر دخلهم المشروعة، تمثلت في عدد كبير من الفيلات والشاليهات وأراضى فضاء وأراض زراعية في عدد كبير من محافظات مصر إلى جانب أرصدة مالية وغيرها.
كما كشفت التحقيقات أن سمير رجب وزوجته فردوس عباس وأولاده ريهام وأحمد ووائل يمتلكون ثروة طائلة تتمثل في العديد من قطع الأراضي المتميزة بالمدن الجديدة وأراضي فضاء بعدد من المحافظات الساحلية وفيللات وشاليهات وأراضي زراعية وشقق سكنية وأرصدة مالية وغيرها.
وكشفت تحقيقات جهاز الكسب أيضا أن حسن حمدي استغل وظيفته في الحصول على كسب غير مشروع وتحقيق ثروة طائلة، حيث تبين إنه يمتلك مشاركات في العديد من الشركات العاملة في أنشطة متعددة من بينها المجالات السياحية والزراعية والفندقية، إلى جانب فيلات وشاليهات وأراضي وشقق سكنية إلى جانب أرصدة مالية بالبنوك المصرية والأجنبية وحصص في العديد من الشركات العاملة ببورصة الأوراق المالية


 

No comments:

Post a Comment