Tuesday, November 13, 2012

يعقد السيد رئيس الوزراء مؤتمراً صحفياً


يعقد السيد رئيس الوزراء مؤتمراً صحفياً الساعة الرابعة مساء لإعلان رؤية وخطة الحكومة للفترة القصيرة والمتوسطة والطويلة المدي.
الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر سيذاع علي الهواء مباشرة علي التلفزيون المصري وعدد من الفضائيات المصرية.


يتوجه الدكتور هشام قنديل الثلاثاء وبصحبته مجلس الوزراء كاملا إلى قصر الاتحادية لاستعراض خطة الحكومة للتنمية المتكاملة أمام الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية في لقاء موسع يعقبه مؤتمرا صحفيا يبث علي التليفزيون المصري وعدد من الفضائيات المصرية والعالمية على الهواء مباشرة
وتأتي أهمية اللقاء نظرًا لاستعراض رئيس مجلس الوزراء للمرة الأولى لرؤية الحكومية المتكاملة والتي عملت على صياغتها منذ توليها.
وجاءت خطة الحكومة مقسمة وفق الأولويات المجتمعية وحقائق الوضع الحالي لخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لتحقيق العدالة الاجتماعية والنهوض بالاقتصاد المصري.
كما سيتطرق الدكتور قنديل للإجراءات العاجلة التي اتخذتها الحكومة خلال الشهور الثلاثة الماضية منذ توليها في محاولة من جانبها للتخفيف عن كاهل المواطن المصري.
وتتبنى الحكومة في خطتها عدد من المشاريع القومية التي ستحقق نقلة نوعية في الاقتصاد المصري وفي وضع المواطن وأحواله المعيشية.
هذا ويؤكد الدكتور هشام قنديل في خطة الحكومة للتنمية المتكاملة على أنه لا حياد أو تنازل عن تحقيق الأهداف الأربع للثورة "عيش - حرية - كرامة إنسانية - عدالة اجتماعية" ، وأن الحكومة تدرك بشكل كامل أنه بقدر ما يتحقق من تلك الأهداف إلى واقع يعيشه ويلمسه كل مواطن بقدر ما تكتسب الحكومة ثقة المواطن في خططها وبياناتها.

No comments:

Post a Comment