Sunday, November 11, 2012

بالفيديو.. جهادي سلفي: سنحطم ''الأهرامات وأبوالهول'' لأنهم أصنام تُعبد


بالفيديو.. جهادي سلفي: سنحطم ''الأهرامات وأبوالهول'' لأنهم أصنام تُعبد


كتبت – راتان جميل:
أكد الشيخ مرجان سالم الجوهري، القيادي بالدعوى السلفية الجهادية، أنه يجب تحطيم تمثال ''أبو الهول'' والأهرامات، أسوة بتحطيم الجهاديين لتمثال ''بوذا'' بأفغانستان.

وقال ''الجوهري'' خلال لقاءه مع الإعلامي وائل الابراشي، في برنامج ''العاشرة مساءً''، على فضائية ''دريم 2''، السبت، إننا مكلفون بتحطيم الاصنام وسنحطم تماثيل '' أبو الهول'' و'' الأهرامات''، لأنهم أصنام ووثن تعبد من غير الله وبالتالي فيجب تحطيمها''، ووجه سؤاله للإبراشي، قائلاً: ''أي شيء يخيفك في تحطيم تلك الأصنام؟ هل تعبد تلك الأصنام؟''.
وأشار إلى أن هذا الأمر ليس من اجتهاده وليس قوله، ولكن عندما فتح الرسول مكة حطم الأصنام بها، ولم يتركها كنوع من أنواع التراث الانساني، بل هو فعل أمر الله بها رسوله، وأمر رسول الله بها الصحابة، مشيرًا إلى أن هناك من يعبدهم داخل مصر وخارجها.
وأضاف ''الجوهري'': '' كل صنم أو تمثال أو وثن يعبد أو يُخشى أن يعبد ولو من فرد واحد في العالم، يجب أن يحطم وهذا واجب على من يمتلك القرار''.
ومن جهته قال الشيخ عبدالفتاح مورو، نائب رئيس حركة ''النهضة التونسية'' ردًا على الشيخ الجوهري: ''الرسول علمنا أن هناك تفرقة بين التمثال والصنم، التمثال هو المجسد الذي لا يعبد وإذا عبد لابد وأن يحطم، والنبى صلى الله عليه وسلم حطم التماثيل في عهده لأنهم كانوا يعبدونها أما أبو الهول والاهرامات فليس هناك احدا يعبدها، وبالتالي فأنت مخطئ وفكرك خطأ ومخالف للشرع''.
ووجه ''مورو'' سؤاله للجوهري، قائلاً: هل سيدنا عمرو بن العاص رضى الله عنه حينما جاء إلى مصر قام بتحطيم التماثيل؟''.
وفي نفس السياق، قال الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين، إن الأهرامات وأبو الهول هم تراث إنساني، وليس ملكا للمصريين وحدهم بل ملك للبشرية جمعاء، ولا يمكن أبدا أن تعادي البشرية كلها بفعل كهذا، ولن نتركك أن تفعلها ولن يتركك العالم بأسره''.

No comments:

Post a Comment