Sunday, November 11, 2012

'إم بي سي مصر'': لم نقدم كل ما لدينا.. ونحاول الابتعاد عن السياسة

11/11/2012 3:41:00 PM   كتب - أحمد لطفي:
قال مازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة قنوات   MBC، أن سياسية قناة ''إم بي سي مصر'' سوف تبعد عن الأحداث السياسية والأزمات والصراعات الحزبية، قائلاً "اكتشفنا تعب المواطن المصري بمشاهدة البرامج السياسية ولا يوجد للقناة أهداف سياسية.

MBC expands with new channel in Egypt


وأضاف حايك - في تصريحات خاصة لمصراوي - إن القناة سوف تعمل على التطور الإيجابي لمصر عن طريق التطرق للشأن العام والاصلاحات بالمجتمع "مصلحة البلد وليس مصلحة أشخاص".
وأكد أن هدف "إم بي سي" الوصول إلى قنوات الترفيه العالمية التي تقدم كل شئ وتعطي المقدار المناسب للمواطن دون ملل أو تسليط الضوء على حدث بعينه.
وعن سبب تأخر إنطلاق قناة "إم بي سي مصر" ، قال حايك "كان لدى الشركة العديد من الأولويات وكان لابد التركيز على نجاح جميع قنوات "إم بي سي" التي تساعد على الاستمرار، مضيفا إلى أن السوق المصري لا يمكن أن تتوجه إليه عن بعد، فكان لابد من التواجد في مصر، معتبراً في الوقت ذاته أن "ام بي سي" جاءت إلى مصر بخبرة ومحتوي عالمي وقدرة انتاجية كثيفة.
وعن سلسلة برامج القناة التي تشبه برامج mbc العامة، أكد مازن حايك، أنها خطة برامجية تصاعيدية وسينضم إلى القناة العديد من الإعلامين، مشيرا إلى أنه يجري التحضير الآن لبرنامج عالمي سوف ينطلق في شهر يناير المقبل وبرنامج توك شو مصري أيضا ينطلق في نفس الشهر، قائلا:"لم نكشف جميع أوراقنا بعد".
وأكد أن برنامج "جملة مفيدة" للإعلامية مني الشاذلي سوف يبعد عن الأحداث السياسية باعتباره برنامج اجتماعي من الدرجة الاولي يهتم بكافة شئون المواطن المصري من عقبات ومشكلات وايجابيات أيضا

MBC expands with new channel in Egypt

The new station, called MBC Misr, will be officially announced next month, with the channel going live in either October or November. The launch is part of a new strategy by the Dubai-based network to split its transmissions and develop more localised content.
“If you want to grow you can’t ignore a growing market like Egypt,” said Ali Jaber, group TV director at the MBC Group. “We are going to officially announce the launch in Egypt on the 16th of October and I’ll be flying out for that. It should be live by November, although we have not set the date yet.”
The channel will feature general entertainment and is likely to be the first of a number of new channels to be rolled out by MBC, with a channel for Iraq also under discussion. According to a recent report in Variety Arabia, Egyptian presenter Mona El Shazly has agreed to host a new political show on MBC Misr. The programme will be one of many Egyptian-themed talk shows and drama series that will make up the bulk of the new station’s programming grid.
The launch of MBC Misr is the latest of a handful of new Egyptian channels rolled out by the region’s major broadcasters.

No comments:

Post a Comment