Saturday, November 24, 2012

.مكرم محمد أحمد: الرئيس''لن يتنازل''.. ونحن على أعتاب ''صراع أهلي'

.مكرم محمد أحمد: الرئيس''لن يتنازل''.. ونحن على أعتاب ''صراع أهلي'



11/25/2012 12:32:00 AM  كتب - محرر مصراوي:
قال الكاتب مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إنه كان يتمني أن يستثمر الرئيس محمد مرسي الهدنة التي توصل إليها في قطاع غزة، لتحقيق مصالحة وهدنة داخلية بين المصريين.

وأضاف أثناء استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج ''استوديو البلد'' على قناة ''صدى البلد''، أنه لا يعقل وجود نيابات في المحافظات تفتش في نفوس الناس عن مؤيدي الثورة ومعارضيها، وهو ما يشبه ما حدث أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر التي عاني فيها الإخوان، بسبب اتهامهم بأنهم ضد ثورة يوليو 1952.
وقال أحمد إنه من الصعب عودة الرئيس مرسي عن قراراته''لأن العجلة دارت خلاص''، والقضاء لا بد أن يكون مستقلا لأن هذا في مصلحة الرئيس والشعب في آن واحد، وركن أساسي من أركان الحكم الديموقراطي، والقوى المدنية جزر متنافرة، والظروف ستلزمهم بإزالة الحواجز بينهم والاتحاد وهذه الفرصة الأخيرة للتوحد ولم الشمل - على حد قوله.
وأضاف: '' لا أحد يعرف متى ينتهي الصراع بين السلطة التشريعية والتنفيذية، وبالتأكيد سندخل في مرحلة انتقالية جديدة وصراع أهلي، خاصة وأن الفروق تتسع ولا يوجد وسيط وكل طرف يتربص بالآخر، ومن المؤكد أن الصدام بين الإخوان والسلفيين قادم خاصة فيما يتعلق بتطبيق أحكام الشريعة'' .
وتساءل أحمد :''هل الثورة تعني تكميم أفواه خصومي السياسيين ولا أعرف إن كان هذا فكر الرئيس أم الإخوان أم مستشاريه ؟ خاصة أن سياسات الرئيس محمد مرسي تخرجنا من مطب لآخر''.

No comments:

Post a Comment