Thursday, November 8, 2012

بعد سَلطة شوبير.. إبراهيم عيسى يسلق البيض على الهواء

بعد سَلطة شوبير.. إبراهيم عيسى يسلق البيض على الهواء
11/8/2012 1:16:00 PM  كتبت - راتان جميل:
استنكر الإعلامي والكاتب الصحفي، إبراهيم عيسى، ضيق الوقت المخصص للانتهاء من مناقشة المسودة الأخيرة للدستور، واصفًا ما يحدث بعملية ''سلق'' للدستور.
وأوضح ''عيسى'' خلال حلقته ببرنامج ''هنا القاهرة''، على قناة ''القاهرة والناس''، أمس الأربعاء، أن المسودة النهائية للدستور سيتم مناقشتها في الجلسة العامة للجمعية التأسيسية، ابتداءً من يوم 11 نوفمبر، على أن يتم البدء بمناقشة باب الحقوق والحريات، ويوم 12 نوفمبر مناقشة باب الدولة والمجتمع، ويوم 13 نوفمبر مناقشة باب نظام الحكم، ويوم 15 باب الهيئات الرقابية، ويتم إصدار المسودة النهائية في موعد غايته 19 نوفمبر للتصويت عليها، على أن تنهي الجمعية أعمالها قبل نهاية شهر نوفمبر.
وأحضر ''عيسى'' إناءً من الماء و''بيض'' وبدء في سلقه على الهواء مباشرة، في طريقة اعتراضية ساخرة، وأضاف عيسى قائلاً: ''إذا كنتوا عايزين تسلقوا الدستور فبسيطة نسلقه ونعمله بيض.. إذا كان ده اللي يساعد الإخوان المسلمين على سلق الدستور فإحنا نتعامل مع الدستور ومواده باعتباره بيض''.

وأشار إلى أن المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وجماعة الإخوان المسلمين، يعقدون الآن أكبر عملية سلق للدستور في مصر تشبه ''سلق البيض''.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها إعلامي على الهواء مباشرة ويقوم بـ''الطبخ''، حيث سبق أن أعرب الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، عن اعتراضه من قرار تأجيل الدوري الممتاز لأجل غير مسمى بطريقة ساخرة، وقام بتحضير ''طبق سلطة خضراء'' للتعبير على حالة الركود في أخبار الرياضة المتعلقة بكرة القدم في مصر.

No comments:

Post a Comment