Saturday, December 8, 2012

تونس تستضيف الدورة 15 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون



تستضيف العاصمة التونسية فعاليات الدورة ال15 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون الذي ينظمه اتحاد اذاعات الدول العربية خلال الفترة بين يومي 23 و 27 من الشهر الجاري بالتعاون مع مؤسسة الاذاعة والتلفزة التونسية.
وأوضح الاتحاد الذي يتخذ من تونس مقرا له في بيان له تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه هنا اليوم أن حفل الافتتاح لهذه التظاهرة الاعلامية والثقافية العربية المهمة سيجمع بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس عددا كبيرا من نجوم الفن العرب في مجالات الاذاعة والتلفزيون والسينما كضيوف شرف للمهرجان.

واضاف ان قائمة هؤلاء الضيوف البارزين من الفنانات والفنانين تتضمن الفنانة هدى حسين من الكويت وليلى علوي ومنى الشاذلي من مصر وهند صبري وفتحي الهداوي وعصام الشوالي من تونس وفرح بسيسو من فلسطين ورزيقة فرحان من الجزائر ونصير شمة من العراق وغيرهم من الوجوه البارزة الاخرى في الساحة العربية.
ويشهد حفل الافتتاح أيضا تكريم عدد من الوجوه التلفزيونية والاذاعية التونسية من مختلف الأجيال اعترافا بمساهماتها الجليلة في تطوير الجهازين ومن بينهم الاعلامي الرياضي المرحوم نجيب الخطاب.
كما يتضمن برنامج المهرجان العديد من الفعاليات تتضمن مسابقة للبرامج التلفزيونية التي تضم المسابقة الرئيسة المخصصة للبرامج التلفزيونية المنتجة من قبل الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد ومسابقة موازية مخصصة للبرامج التلفزيونية المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة وشركات الانتاج العربية العامة والخاصة.
أما مسابقة البرامج الاذاعية فتضم ثلاثة أصناف مخصصة للبرامج الاذاعية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء في الاتحاد والمحطات الاذاعية العربية الخاصة وشركات الانتاج العربية الخاصة.
كما يشهد المهرجان في دورته المقبلة في تونس والاولى منذ أحداث الثورة في تونس وبعض الدول العربية الاخرى اقامة ندوات وورشات عمل لمناقشة قضايا الانتاج الاذاعي والتلفزيوني وأبرزها ندوة دولية حول موضوع (الاذاعة عام 2020) اضافة الى اقامة سوق تلفزيونية واذاعية تشارك فيها الهيئات الأعضاء والشبكات التلفزيونية والاذاعية الخاصة وشركات الانتاج.
يذكر أن المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون هو مهرجان دوري ينظمه اتحاد اذاعات الدول العربية مرة كل عامين في تونس بالتداول مع مهرجان الأغنية العربية.
ويهدف المهرجان وفقا للدائرة الاعلامية للاتحاد الى المساهمة في تطوير الانتاج الاذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها الى جانب رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الانتاج الاذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الابداعية العربية في هذا الميدان. (النهاية) ن م / م ع ع كونا071534 جمت ديس 12
عن (كونا)

No comments:

Post a Comment