Thursday, December 27, 2012

مصراوي الموقع الإلكتروني الإخباري الأول في العالم العربي لعام 2012

مصراوي الموقع الإلكتروني الإخباري الأول في العالم العربي لعام 2012
12/27/2012 12:10:00 AM
حصد موقع مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية على الانترنت والأولى في الشرق الأوسط - جائزة مؤسسة ''فوربس'' كأقوى المواقع الإلكترونية الإخبارية حضوراً في العالم العربي لعام 2012.

وحقق مصراوي هذه الجائزة بعد تحقيقه عدد زيارات بلغت 209 مليون زيارة مسجلا نسبة زيادة بلغت 21.8% للزيارات الجديدة ونسبة تفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي بلغت 23.3% ليحتل بها صدارة المواقع الإلكترونية الإخبارية في العالم العربي.
وتسلم الجائزة مصطفى كامل مدير شركة ''لينك أون لاين'' المالكة لموقع مصراوي خلال حفل أقامته مجلة فوربس الشرق الأوسط في مدينة دبي، ضم رؤساء تحرير ورؤساء مجالس الإدارة في الصحف والمواقع الالكترونية التي حازت على مكانة متقدمة ضمن جائزة أقوى وسائل الإعلام حضوراً على الإنترنت في العالم العربي للعام 2012.
ونجح مصراوي في تحقيق هذه الجائزة متفوقا على 27 مواقع إلكترونيا إخباريا هي الأكثر حضورًا وانتشارًا في العالم العربي.
وتركزت معايير اختيار المواقع الفائزة بهذه الجائزة حول مدى شعبية هذه المواقع ونجاحها في المحافظة على روادها باستخدام مجموعة من الأدوات والوسائل التقنية التي تساعدها على تحقيق ذلك، كما قامت المنهجية على تقرير ''جوجل أناليتيكس'' الذي يقيس أداء الموقع بالزيارات والتفاعلية خلال عام واحد وامتدت الفترة من 31 أغسطس 2011 إلى 31 أغسطس 2012.
يشار إلى أن مجلة فوربس مجلة شهرية صادرة عن مؤسسة ''فوربس'' التي تعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم وهي مؤسسة ذات شهرة واسعة حول العالم.
وتأتي هذه الجائزة - التي تضاف إلى الجوائز الكثيرة السابقة التي حصدها مصراوي خلال الاعوام الماضية - تتويجا لمسيرة تميز ونجاحات عديدة حققها الموقع ونجاحه في تقديم خدمة اخبارية متكاملة وتغطية فريدة ولحظية للاحداث والفعاليات التي شهدتها مصر والعالم العربي خلال عام 2012 جعلته مصدرا موثوقا للاخبار والمعلومات.
ولم تتوقف الثقة في مصراوي عند قراء ومستخدمي الموقع فحسب بل امتدت أيضا الى العشرات من الصحف ووكالات الانباء والبرامج الحوارية التي تنناقل كل يوم أخبار مصراوي كخبر مؤكد موثوق فيه.
جدير بالذكر أن موقع مصراوي انطلق عام 2000 في معرض Cairo ICT بثمانية محررين فقط، لكنه خلال تلك الاعوام الاثني عشر، شهد نجاحات متتالية وتوسعات كبيرة حتى أصبح فريق مصراوي يضم عشرات المحررين والمراسلين يغطون كافة انحاء مصر والعالم العربي والعالم، فضلا عن أعداد كبيرة من المتخصصين في مجال الاعلام والصحافة الالكترونية يعملون جميعا وهم يضعون نصب أعينهم هدف واحد هو جعل مصراوي الموقع الاول دائما.

No comments:

Post a Comment