Wednesday, December 12, 2012

أبو حامد وشفيق يؤسسان 3 جرائد موازية للصحف الحكومية برأس مال 100 مليون جنيه


أبو حامد وشفيق يؤسسان 3 جرائد موازية للصحف الحكومية برأس مال 100 مليون جنيه

 12-12-2012 | 18:00
قررت الحركة الوطنية المصرية، والتي كان قد أعلن عن تأسيسها عضو البرلمان السابق محمد أبو حامد، بمشاركة عدد من الرموز السياسية وأبرزها أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، عن تأسيس دار نشر صحفية كبرى باسم "دار الحركة الوطنية للصحافة والطباعة والنشر"، يصدر عنها ثلاث صحف جديدة، هي الأهرام الجديدة وأخبار اليوم الجديدة والجمهورية الجديدة، وسيكون رأس المال المبدئى للدار مائة مليون جنيه.

صرح بذلك محمود نفادي، القيادى بالحركة، وقال إن هذا المبلغ سيقسم بالتساوي عبر مساهمين كأفراد وهيئات وشركات وأسهم، تُطرح للاكتتاب الشعبي بواقع عشرة جنيهات للسهم الواحد حتى يساهم الشعب في امتلاكه وإدارته لهذه الصحف، التي ستعبر عنه، بعد أن فقدت الصحف القومية الحالية مصداقيتها لدى الشعب والنخبة، على حد قوله.
وتقرر ترشيح 3 صحفيين مبدئيا، لرئاسة تحرير هذه الصحف، وهم محمد عبد الهادي للأهرام الجديدة، وإسلام عفيفي لأخبار اليوم الجديدة، ومحمود نفادي للجمهورية الجديدة.
وتُعبر الحركة الوطنية المصرية عن مجموعة من القوى السياسية والحزبية والشخصيات العامة، منها أحزاب الحركة الوطنية والثورة والإنقاذ الثوري وحياة المصريين والحق ومصر بلادي، والدكتور سعد الدين إبراهيم وشوقي السيد ولميس جابر وعلاء أبو العزايم.


No comments:

Post a Comment