Monday, December 31, 2012

توفيق عكاشة: كل الشكر لصاحب قناة تايم ولن أرد على الإساءة

توفيق عكاشة: كل الشكر لصاحب قناة تايم ولن أرد على الإساءة
12/30/2012 10:30:00 PM كتب – محمد الحكيم :
شرح توفيق عكاشة، صاحب فضائية الفراعين، ملابسات انفصاله عن فضائية ''تايم'' موجهاً الشكر إلى صاحب الفضائية دون أن يرد على ما وصفه بـ ''الإساءة'' التي ذكرت في البيان.
و قال عكاشة خلال تقديمه لبرنامج ''مصر اليوم'' على فضائية ''كايرو سينما'' إنه اتفق مع طارق عبدالعزيز، صاحب فضائية ''تايم'' على أن تكون الفواصل لا تزيد عن 15 دقيقة حتى يكون هناك اتفاق كامل سواء بالمشاركة حيث ينتج فريق عمل البرنامج ثم يذاع ويحصل الجميع على عائد الإعلانات مناصفة، أو يحصل فريق الإنتاج على أجره ويحصل صاحب الفضائية على أجر الإعلانات كاملة.

وأضاف عكاشة أنه فوجئ في الحلقة أن أول فاصل 55 دقيقة، ثم فاصل آخر 55 دقيقة، والفاصل الثالث 55 دقيقة، ما أثار استياء فريق إعداد البرنامج بقيادة عز الأطروش، ونهاوند العميري، وخالد مخلص وأن الحلقة أصبحت سيئة، ولم يوافقوا على استمرار العمل هكذا.
وأكد عكاشة على أنه فوجئ بالبيان الذي وصفه بالمسيء له بالاتفاق بين إدارة الفضائية، موجهاً الشكر للفضائية وإدارتها ولن يرد على ما وصفها بالإساءة.
يُذكر أن مجموعة قنوات ''تايم'' أصدرت بياناً إعلامياً لها من خلال بثه على القناة ينصّ على أنها أوقفت البرنامج بعد خروج عكاشة على البنود المتفق عليها وعدم التزامه بشروط القناة، موضحة أنها كانت وافقت في البدء على بث البرنامج بعدما حضر عكاشة إلى إدارة القناة وطلب منها أن يقدم برنامجه ''مصر اليوم'' بشكل مختلف عما كان يقدمه على قناته ''الفراعين''.
وقال بيان المجموعة إن عكاشة كان أكد أن حلقاته سوف تكون من أجل ''لمّ الشمل'' المصري، ولن تدعو إلى الفتنة بين طوائف الشعب المصري أو تهاجم الثوار وهو ما دفع القناة إلى التعاقد معه، محملة إياه المسؤولية عن كل ما يقال في البرنامج.
وأضاف البيان أن إدارة القناة فوجئت بعد عرض أولى حلقات البرنامج بأن عكاشة خرج على المتفق عليه، وتم تحذيره بضرورة الالتزام بالشروط، ولكن بعد تقديمه للحلقة الثانية تأكدت القناة من ''إصراره على إثارة الفتنة بين جميع طوائف الشعب''.
وجاء نهاية البيان كالتالي: أنه ''حرصاً منها على أمن البلد ومنعها الفتنة، قامت إدارة القناة بإلغاء تعاقدها مع توفيق عكاشة، وأنها ستدفع الشرط الجزائي لشركات الإعلانات التي تعاقدت معها لعرضها أثناء برنامجه''

No comments:

Post a Comment