Thursday, December 27, 2012

'الصحفيين'' تبدأ حملة للدفاع عن حرية الصحافة وفضح عمليات التحريض ضده

'الصحفيين'' تبدأ حملة للدفاع عن حرية الصحافة وفضح عمليات التحريض ضده

12/28/2012 12:39:00 AM   كتبت - مروة صابر:
قرر رؤساء تحرير عدد من الصحف الخاصة، ورؤساء بعض الفضائيات، تشكيل كيان مستقل للصحافة والإعلام يستهدف رسالة حرية الرأي والتعبير وتداول المعلومات.     وقال كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين إن اجتماعاً ضم عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين ورؤساء تحرير عدد من الصحف الحزبية والخاصة ورؤساء بعض الفضائيات، خرج بمجموعة توصيات منها تحديد قائمة بأعداء حرية الصحافة والإعلام والحريات العامة وسيعلن عن الأسماء تباعاً للتعامل معهم مهنياً وقانونياً.

  جاء ذلك خلال اجتماع ضم رؤساء تحرير كل من (المصري اليوم، الوطن، التحرير) ورؤساء قنوات (سي بي سي، أون تي في، النهار) مع عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين منهم (جمال فهمي، كارم محمود، هشام يونس) بمقر جريدة الوطن، وذلك تحت عنوان ''حق المواطن في إعلام حر''.
  وأضاف ''كارم'' أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي أواخر الأسبوع القادم لعرض التقرير الأول عن الانتهاكات التي جرت ضد الصحفيين والإعلان عن إجراءات تصعيدية لوقف هذه الانتهاكات، وتابع سنقوم بتشكيل لجنة قانونية لملاحقة كل من تسبب في التحريض ضد الصحفيين والإعلاميين، هذا إلى جانب تحديد يوم الأربعاء الموافق 2 يناير يوم لبدء حملة متواصلة للدفاع عن حرية الصحافة وفضح عمليات التحريض التي تستهدفها من خلال افتتاحيات الصحف وأعمدة الكتاب ومقالات الرأي.

No comments:

Post a Comment