Thursday, January 3, 2013

. يوسف الحسيني يمزق جريدة الوطن على الهواء بسبب حوار مؤسس الأمر بالمعروف

كتبت – راتان جميل
رد الإعلامي يوسف الحسيني على حوار هشام العشري، مؤسس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مصر، في جريدة ''الوطن''، بتمزيق الحوار، مؤكدًا على احترامه للجريدة ولمُعدة الحوار.
HESHAM IS a late arrival to the Salafi movement. Born in Cairo in 1959 to a not-especially-religious family, he immigrated to New York City in the early 1980s as a spindly kid in search of a job. He found one at Three Star Tailors near the United Nations building, and he also worked with mixed success as an importer, living between Egypt and the United States for the next 25 years. 
-- 


وأكد الحسيني، خلال برنامج ''صباح أون'' على قناة ''أون تي في''، الأربعاء، أن كلام العشري لا يستحق منه غير تمزيق الحوار، قائلاً: ''الله يسامحك يا عشري ويسامح الدكتور مرسي اللي خرج علينا الناس دول''.
وأضاف: ''مش إحنا اللي هيجي حد يعلمنا ديينا، إحنا اللي بنصلي الجمعة من غير ما نتضرب بالكرباج ، إحنا الستات عندنا اتحجبوا من غير ما حد بقولهم، إحنا بننزل نصلي ونهلل ونكبر في العيد من غير ما حد يقولنا، وبنصلي لرب العزة وبنطلق لحيتنا عشان عايزين كده''.
جدير بالذكر أن ''العشري'' قد كشف في حواره أن الهيئة ستعمل على نشر منشورات وبيانات أمام الكنائس في كل مصر في الفترة المقبلة لدعوة المسيحين إلى الإسلام، وأن تطبيق الشريعة الإسلامية سيكون من خلال وزارة الداخلية والأزهر الشريف، بعد أن يكون مِلكاً لهم، حسب قوله.
  وقال أن الهيئة ستُغير الزى للرجال والنساء أيضاً، وسوف تحدد ما الزى الشرعي للرجل أيضاً، مشيرًا إلى أن الرجال أيضاً من الممكن أن يثيروا الفتن، بالإضافة إلى ارتداء المسيحيات للحجاب في الشوارع وغلق المسارح ودور السينما وإلغاء ''الكليبات''.


How a Salafi Preacher Came for my Soul

http://www.theatlantic.com/magazine/archive/2012/11/my-conversion-will-not-be-televised/309103/

http://byliner.com/graeme-wood/stories/how-a-salafi-preacher-came-for-my-soul


No comments:

Post a Comment