Saturday, January 5, 2013

وزير الاتصالات الجديد.. استبق الترشيحات الوزارية بالاعتذار فعينه قنديل في المنصب

1/5/2013 10:03:00 PM  القاهرة- مصراوي:

المهندس عاطف حلمي، المدير الأسبق لشركة أوراكل ايجبت، وأحد الشخصيات البارزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ورغم أنه استبق الترشيحات بإعلان رفضه توليه الوزارة واعتذاره عنها، إلا أن الدكتور هشام قنديل وقع اختياره عليه لتولي حقيبة الاتصالات.
تخرج حلمي من كلية الهندسة بجامعة عين شمس عام 1980، ماجستير في تكنولوجيا المعلومات وعمل عضوا منتدباً لأوراكل مصر، من يونيو 1996 إلى فبراير 2007 .

ويعتبر المهندس عاطف حلمي هو الوزير الثالث الذي يتولى إدارة وزارة الاتصالات خلال عام 2012 ، وسادس وزير يتولى وزارة الاتصالات منذ انشائها في عام 1999 وخلفه في هذا المنصب كل من هاني محمود ، محمد سالم ، ماجد عثمان ، طارق كامل ، أحمد نظيف.
شغل حلمي خلال الفترة الماضية عضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ، وشغل قبلها منصب رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 2010 ، ويرجع الفضل للمهندس عاطف حلمي الذي شغل منصب مدير عام اوراكل إيجبت لمدة زادت عن 10 سنوات في تأسيس صناعة التعهيد في مصر من خلال مركز أوراكل للدعم الفني الذي تم افتتاحه في مايو 2007 ، حيث يُظهر  تأسيس مركز الدعم العالمي الثامن لأوراكل في القاهرة مدى تفهم الشركة لإمكانيات النمو في هذا البلد.
وبدأ مركز أوراكل اعماله بعشرات  من الخبراء المختصين بالبرمجيات والمتحدثين بعدة لغات، الذين يتميزون بكفاءات عالية في مجالات برمجيات تخطيط موارد المؤسسات ERP، ومنصات أوراكل التقنية بما فيها البرمجيات الوسطية، والبرمجيات الخاصة بقواعد البيانات.

No comments:

Post a Comment