Sunday, February 17, 2013

"سيمنس" تطلق مسابقة Sci-Tech Journalism Awards لتحفيز الامتياز الصحفي في مجالات العلوم والتكنولوجيا

"سيمنس" تطلق مسابقة Sci-Tech Journalism Awards لتحفيز الامتياز الصحفي في مجالات العلوم والتكنولوجيا

سيمنس تدعو الصحفيين لإظهار مهارات الإبداع الصحفي
يختار الصحفيون أحد المجالات الخمسة المطروحة في المسابقة
ستقوم هيئة مستقلة من المحكمين بتقييم جميع الأعمال الصحفية المشاركة

أعلنت شركة سيمنس في مصر اليوم عن إطلاق جائزة Sci-Tech Journalism Awards للتميُز الصحفي في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتُعد المسابقة حافزاً وتقديراً للصحفيين الذين يعملون جاهدين علي تقديم أعمال صحفية متميزة من حيث جودة الأبحاث وأسلوب كتابة الموضوع وتوضيحه من خلال تبسيط المعلومة العلمية للقارئ.
وتدعو سيمنس من خلال هذه المسابقة الصحفيين لاستعراض قدراتهم الإبداعية وإمكانياتهم على إيجاد الحلول لأهم التحديات التي نواجهها اليوم من خلال العلوم والتكنولوجيا حيث يتوجب على المشاركين بجائزة سيمنس للتميُز الصحفي لعام 2013، اختيار أحد المجالات الخمسة المطروحة في المسابقة وهي: الكفاءة في استهلاك الطاقة والمدن المُستدامة وزيادة الإنتاجية الصناعية والرعاية الصحية و المسؤولية الإجتماعية وتسليط الضوء على أفضل الحلول العملية والفعّالة في هذه المجالات بما يُساهم في النهاية في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المُستدامة لمصر.

وتعليقاً على إطلاق المسابقة، صرح المهندس محمد المهدي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس مصر: "نشعر بالفخر الكبير لإطلاق مسابقة التميُز الصحفي لهذا العام، إذ أننا ندرك أهمية إشراك الإعلام وكافة الأطراف في المجتمع لمواجهة أبرز التحديات التي يواجهها مجتمعنا من خلال العلوم والتكنولوجيا". وأضاف: "ونحن على ثقة بأن هذه الجائزة المميزة ستعمل كمحرك دافع ومُحفز لإلقاء الضوء على المزيد من الحلول المبتكرة التي تُساهم في تحسين حياة الأفراد حيث تأتي هذه المسابقة ضمن التزام سيمنس بإيجاد الحلول لأبرز التحديات المعاصرة من خلال تشجيع الابتكار القائم على عمليات البحث والتطوير المكثفة".
وقد  كان الابتكار دائما جزءًا لا يتجزأ من عمليات سيمنس والقوة الدافعة وراء التقنيات التي صممتها لتعزيز الكفاءة والإنتاجية لمجموعة واسعة من الصناعات. ويجدر الذكر أن في السنة المالية 2012، ارتفعت طلبات تسجيل براءات الإختراع المودعة من قبل سيمنس سبعة في المائة إلى 4600، أو 21 طلب خلال كل يوم عمل، مقارنة مع العام السابق. وتضم محفظة الشركة 57300 براءة اختراع عالميا، ومنها 20200 حلاً صديقاً للبيئة. وعلاوة على ذلك، من خلال تقنيات المحفظة الصديقة للبيئة، تمكن عملاء سيمنس من تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل 332 ميجا طن خلال السنة المالية.
وقد وضعت شركة سيمنس معاييراً عاليةً من خلال ابتكاراتها. وأحد الأمثلة على ذلك محطة الكهرباء بنظام الدورة المركبة في إرسشينغ، ألمانيا. وتعتبر المحطة من بين أكثر محطات الوقود الأحفوري الصديقة للبيئة في العالم، وتحقق مستوى كفاءة يزيد عن 60،75 في المائة وبتالي تقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وتطمح سيمنس من خلال المنافسة إلى تشجيع الإبداع والابتكار. وتجدر الإشارة، أن هيئة مستقلة من المحكّمين والخبراء ستقوم بمراجعة وتقييم جميع الأعمال الصحفية المشاركة ووفقاً لمجموعة من المعايير الخاصة، والتي تشمل الدقة والوضوح وأسلوب الكتابة المميز، فضلاً عن استنادها إلى مناهج جديدة ومبتكرة في معالجة القضايا وارتباطها بالمجتمع المصري، وسيتم الإعلان رسمياً عن أسماء الفائزين في مسابقة Sci-Tech Journalism Awards  في حفل يقام خلال النصف الثاني من العام الجاري.
يذكر أن سيمنس تمتلك تاريخاً عريقاً في مصر تزيد عن 110 عاماً مضت، ولطالما كانت مبادئنا الأساسية تحثنا على إيجاد حلول فعّالة لمواجهة التحديات المعاصرة.

No comments:

Post a Comment