Wednesday, March 20, 2013

انطلاق فعاليات مؤتمر التسويق الرقمي

انطلاق فعاليات مؤتمر التسويق الرقمي الإقليمي الثاني اليوم 
مشاركة حكومية متميزة لبحث التواصل مع القطاع الخاص والوقوف علي قصص النجاح ومواجهة التحديات وتذليل العقبات
سوق دوت كوم : التجارة الإلكترونية تسجل معدلات نمو تقترب من 25% شهريا
 أنطلقت اليوم فعاليات مؤتمر التسويق الرقمي الإقليمي الثاني والذي تنظمه أكاديمية فنون التسويق الرقمي تحت شعار " إعلانات المحمول والشبكات الإجتماعية ... منتجاتك أينما وجد العميل " ، و يستمر الحدث الأضخم في مجال التسويق علي مدار يومين بفندق فيرمونت هليوبوليس بمصر الجديدة ، بمشاركة أكثر من 300 متخصص و نخبة من رواد الصناعة والمتخصصين إقليميا وعالميا ، حيث من المقرر أن يشارك خلال فعاليات المؤتمر الذي سيركز علي مستقبل الشبكات الإجتماعية في السوق المصري وواقع التجارة الإلكترونية والفرص المتاحة لدعم وتعزيز الإقتصاد المصري ، الدكتور شريف حازم رئيس مركز التوقيع الإلكتروني بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" التابعة لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والسيد كريستيان كاسين مدير التسويق بجوجل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا .

ومن المقرر أن يستعرض المؤتمر في جلسات اليوم الأول دراسة "ديجيتال لايف" الصادرة عن TNSوالتي ستناقش سلوك وعادات المستخدمين للشبكات الإجتماعية والموبايل في منطقة الشرق الأوسط بوجه عام ومصر بوجه خاص حيث تحتل مصر المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط من حيث الإنفاق علي الإعلانات بشكل عام .
يقول المهندس أحمد صبري رئيس مجلس إدارة أكاديمية فنون التسويق الرقمي :" إن هذا الحدث يعد الأكبر ممن نوعه حيث يعد أول تجمع حقيقي لرواد وصناع التجارة الإلكترونية بالسوق المصري ، ويستهدف تسليط الضوء علي مختلف التجارب التي من شأنها التأثير الإيجابي علي مستقبل مصر  الذي لازال يعاني من قصور شديد في آليات التفاعل والتعامل مع أدوات التجارة الإلكترونية ، والتي ربما تمتلك حلولا جذرية لمواجهة العديد من الإشكاليات الإجتماعية مثل الزحام الشديد وأزمة المرور".
أضاف :" إن التجارب العملية أثبتت أن المستثمريين من الخارج في مجال التجارة الإلكترونية لايحققون النجاحات التي يستطيع أن يحققها المستثمر المصري ، بالإضافة إلي أن مشاركة الدكتور شريف حازم ممثلا عن وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستعد فرصة حقيقية للتواصل بين القطاع الحكومي والخاص ، بهدف الوقوف علي أبرز جوانب النجاح ومواجهة التحديات وتذليل العقبات" .
وعلي صعيد الشبكات الإجتماعية أوضح :" إن مصر تعد ثاني دولة من حيث التفاعل علي الشبكات الإجتماعية ويبلغ عدد مشتركي الفيسبوك بها حوالي 13 مليون مستخدم ، بالإضافة إلي تجربتنا الفريدة في تحريك الثورة المصرية المجيدة من خلال الإعتماد الكامل علي الشبكات الإجتماعية تؤهلنا للتفاعل المتميز  والإيجابي مع الخبرات العالمية ومواكبتها .
من جانبه يقول السيد عبد اللطيف أولاما الرئيس التنفيذي  DEAL’n’DEAL :"  إن التجارة الإلكترونية تعتمد علي تطور الدعاية علي شبكة الانترنت، و ربطها بالأداء بدلا من حجم الحملة الإعلانية ، وبالتالي فإن عوامل الأداء المحلية تعد مفتاح النجاح في عالم التجارة الإلكترونية في مصر".
أضاف :"إن المؤتمرات المتخصصة مثل مؤتمر فنون التسويق الرقمي التي تجلب التجربة التعليمية لمن يعتمدون بصورة أساسية علي التسويق الإلكتروني توفر للمجتمع بأكمله الإستفادة السريعة والفعالة للتسويق الأكثر تطورآ ونجاحآ في العالم".
علي صعيد آخر يقول السيد عمر الصاحي، مدير عام سوق دوت كوم مصر :" لمؤتمر فنون التسويق الرقمي دور هام في تنمية التجارة الإلكترونية في مصر وهو يساهم جنبا إلى جنب المبادرات المثيلة في دفع التجارة الإلكترونية خطوات للأمام حيث يجمع أبرز اللاعبين في هذا المجال تحت سقف واحد لتبادل الأفكار والرؤى حول أفضل السبل لتطوير القطاع والحد من المعوقات التي تقف في وجه انطلاقته لخدمة الاقتصاد المصري. ونحن في سوق دوت كوم سعداء جدا بالمشاركة في المؤتمر كما نقدر تماما كافة الجهود التي يبذلها منظمو المؤتمر في مصر".
وأوضح :"إن التجارة الإلكترونية تعد  أحد المحركات الرئيسية للنمو الإقتصادي في مصر، وخاصة على صعيد خلق فرص العمل، حيث يتمتع القطاع بجاذبية خاصة لدى الشباب الراغب في الحصول على وظيفة ، ورغم الإمكانيات الضخمة التي يتمتع بها السوق المصري فيما يتعلق بمستقبل التجارة الإلكترونية إلى أن التقديرات تقول أن حجم تلك التجارة لا يزيد عن 1,8 مليار جنيه سنويا (نحو 300 مليون دولار).
كما أشار إلي :" أن التقديرات توضح أن التجارة الإلكترونية تسجل معدلات نمو تقترب من 25% شهريا ، وقد شهدت مصر خلال العامين الماضيين منذ بدء الثورة، طفرة في أعداد مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي والإنترنت بشكل عام، حيث تصل التقديرات حاليا إلى أن عدد مستخدمي الإترنت يصل إلى نحو 31 مليون مواطن بنسبة 27% من السكان، غير أن الأكثر دلالة في هذا الصدد هو أن قاعدة من يميلون لتفضيل التسوق الإلكتروني تتزايد باضطراد، وأن شركات البيع بالتجزئة العالمية تضع مصر في المرتبة رقم 12 كأفضل الأسواق عالميا فيما يتعلق باستراتيجيات الإستثمار والتوسع".
أما السيد طارق مصطفي مدير تسويق كيا مصر فإنه يري :" إن التسويق الرقمي يعد أدا قوية وفعالة للوصول إلي العملاء المستهدفين بشكل سهل وميسر وبوسائل غير تقليدية تتناسب وتوجهات المستخدمين وعاداتهم في الوقت الحالي "، موضحا :" إن الأدوات الحديثة للتسويق الرقمي تتيح لأصحابب العلامات التجارية التفاعل الأنسب مع العميل  وقياس مردود الحملات".

No comments:

Post a Comment