Thursday, March 14, 2013

اخضرار أهرامات الجيزة و أبو الهول


اخضرار أهرامات الجيزة و أبو الهول
احتفالا بالصداقة المصرية الايرلندية و تعزيزا للسياحة المصرية
  بعد الاتفاق الذي تم بين سعادة سفيرة ايرلندا السيدة ايزولدا مويلان و معالي وزير السياحة –  سيادة الوزير هشام زعزوع – و معالي وزير الدولة للآثار –  سيادة الوزير الدكتور  محمد إبراهيم على السيد –  فقد تم يوم الخميس 14 مارس إضاءة أهرامات الجيزة و أبو الهول باللون الأخضر و هو اللون القومي لايرلندا  و ذلك احتفالا  بعيد ايرلندا القومي – عيد القديس باتريك – و رئاسة ايرلندا للاتحاد الاوروبى حاليا و  الصداقة الايرلندية المصرية


أهرمات الجيزة و أبو الهول هم أهم المعالم الاضافيه الجديدة هذا العام لمبادرة الاخضرار الايرلندي العالمي التي يتم بها تخضير العديد من المعالم العالمية الشهيرة احتفالا بعيد القديس باتريك. هذه المبادرة بدءت منذ عده أعوام و اكتسبت اهتمام عالمي واسع، رضا و دعاية لايرلندا و للدول المشتركة.  اشتراك مصر و الأهرامات في تلك المبادرة لأول مرة هذا العام بدء  يظهر اهتمام عالمي ملحوظ مما يوفر فرصه لمصر لتظهر ميراثها المتميز و تعلن عن نفسها كموقع سياحي عالمي جوهري و رئيسي
 يوم الخميس بالجيزة في حفل استقبال تطل عليه الأهرامات المضاءة باللون الأخضر، تحدثت ايزولدا مويلان ، سفيرة ايرلندا بمصر فقالت " نحن سعداء للمشاركة مع وزارتا السياحة و الآثار و شركه مصر للصوت و الضوء و السينما في مبادرة إضاءة الأهرامات باللون الأخضر. ضمن الاحتفال بالعيد القومي لايرلندا، رئاسة الاتحاد الأوروبي و الصداقة مع مصر و شعبها العظيم فنحن نهدف أيضا إلى ضمان إن اخضرار أهرمات مصر الشهيرة سوف يساهم كتذكرة ان مصر ستظل فريدة ساحرة و مرحبة بضيوفها"
 أضافت " خلال 5 زيارات عائليه لمصر قبل التعين كسفيرة بمصر في 2010 و بالتأكيد أيضا منذ هذا التاريخ فانا استمتعت بقدر كبير من التجربة السياحية الجميلة التي توفرها مصر للسائحين من جميع أنحاء العالم و بالأخص ميراثها الرائع و الغنى. أحث كل أصدقاء مصر للانضمام لى للقيام بدورنا لجزب السائحين مجددا إلى مصر."
 "نأمل أيضا ان تكون تلك المساعي المشتركة رمز للصداقة الايرلندية المصرية و تعمل على تقويه الروابط بين البلدين.  ايرلندا و الاتحاد الاوروبى أصدقاء لمصر و يودون ان يظهر ذلك للعالم"
السيد هشام زعزوع - معالي وزير السياحة قال: "نريد عمل كل ما نستطيع لنظهر للعالم ان مصر دوله صديقه تتطلع نحو الخارج بمعالمها السياحية الجذابة كما نريد ان نؤكد اننا منفتحون للأعمال و إضاءة الأهرامات باللون الأخضر بالتعاون مع أصدقاءنا الايرلنديين هو طريقه مثلى لعمل ذلك"
السيد الدكتور محمد إبراهيم على سيد – معالي وزير الآثار قال : "نحن سعداء للاستفادة من تلك الفرصة لإبراز ميراث مصر الفريد على المسرح الدولي. المصريون فخورين بكنوزهم القومية و هذه طريقه مثلى للاحتفاء بهم "
حمله " الاخضرار العالمي 2013 " سوف تشهد إضاءة أكثر من 50 معلم دولي مبدع عبر العالم باللون الأخضر. بالاضافه للأهرامات و أبو الهول فسوف تشمل الحملة برج العرب بدبي، أعمده معبد هرقل بالأردن ، مبنى الأمبير ستتس (Empire State) ، شلالات نياجرا ، برج بيزا المائل ، دار الأوبرا بسيدني ، جبل المائدة بجنوب إفريقيا، تمثال السيد المسيح المطل على ريو دى جنيرو  و كثير غيرهم. متوقع ان تغطيه " الاخضرار العالمي 2013 " في تلك الدول سوف يبرز اخضرار الأهرامات .

No comments:

Post a Comment