Monday, April 15, 2013

ظاهرتي"الإعلام الساخر" وبرامج "التوك شو" ضمن جلستين رئيستين في منتدى الإعلام العربي

بمشاركة كوكبة من أعلام الفكر والثقافة من الوطن العربي
ضمن جلستين رئيستين في منتدى الإعلام العربي
كشف نادي دبي للصحافة عن تفاصيل جلستين رئيستين ستعقدان ضمن فعاليات الدورة الثانية عشرة لمنتدى الإعلام العربي المزمع عقده في 14 و15 من مايو 2013 في فندق جراند حياة دبي، وذلك بحضور نخبة من ممثلي وسائل الإعلام وقادة الفكر والأكاديمين وصناع القرار والطلبة من الوطن العربي والعالم.

تثير جلسة "الإعلام الساخر: هل تتسع له صدور العرب؟!" تساؤلات حول هذا النوع من الإعلام "الساخر"، ومدى قدرة الإعلام التقليدي على استيعابه في مختلف وسائله، وتبحث في أسباب انتشاره في منصات التواصل الاجتماعي وبوادر انتعاشه في الإعلام التقليدي، وتستعرض وجهات نظر بعض رواد هذا المجال حول رؤيتهم لمستقبل تلك المنصات.
ومع تطور تلك الظاهرة واطّراد أعداد المتابعين والمهمتين، انتقل بعض هؤلاء المبدعين من الفضاء الإلكتروني إلى القنوات الفضائية، وسجلوا نجاحاً باهراً واستقطبوا نسب مشاهدة عالية فاقت التوقعات ووصلت في بعض الأحيان إلى ملايين المشاهدين للحلقة الواحدة. وتناقش هذه الجلسة مدى إتقان القائمين على هذه البرامج لتوظيف أدواتهم بالأسلوب الصحيح ليحافظوا على اتزانهم على هذا الخط الرفيع، دون الوقوع في زلات أو الانجراف بعيداً عن النسق القيمي والأخلاقي لثقافتنا العربية.
يدير الجلسة الإعلامي اللبناني طوني خليفة مقدم برنامج "للنشر" على قناة الجديد، ويتحدث فيها كل من بدر صالح، مقدم برنامج الكوميدي " أيش اللي"، والكاتب خلف الحربي من صحيفة عكاظ السعودية، والكاتبة هند خليفات من صحيفة الرأي الأردنية، والكاتب محمد فتحي من صحيفة الوطن المصرية، و الإعلامي سامي الريامي، رئيس تحرير صحيفة "الإمارات اليوم".
أما جلسة "ظاهرة البرامج الحوارية "التوك شو": الفضاء المصري نموذجاً" والتي تسلط الضوء على برامج "التوك شو" ومدى تأثيرها في المشهد الإعلامي المصري والعربي وصناعة الرأي العام، وتحاول استشراف مستقبل الإعلام الفضائي في مصر التي يُعدّ إعلامها وإنتاجها الثقافي واحداً من أهم محددات صناعة الإعلام العربي.
تدير الجلسة الإعلامية ليلى الشيخلي من قناة الجزيرة، ويتحدث فيها كل من الكاتبة أمينة خيري من صحيفة الحياة، والإعلامية درية شرف الدين من قناة دريم المصرية، والإعلامي شريف عامر من قناة الحياة المصرية، والإعلامي عماد الدين أديب من قناة سي بي سي (CBC)المصرية، والإعلامي يوسف الحسيني من قناة أون تي في ( (ONTVالمصرية.
وتجدر الأشارة إلى أن الدورة الثانية عشرة لمنتدى الإعلام تعقد تحت شعار"الإعلام العربي في المراحل الانتقالية"، كما ستشهد هذه الدورة من المنتدى مشاركة كوكبة من أبرز الإعلاميين والاكاديمين وصناع القرار من الوطن العربي والعالم،

No comments:

Post a Comment