Tuesday, May 6, 2014

صحيفة: قطر تصحّح صورتها بقناة إخبارية جديدة

5/6/2014 11:53:00 AM     كتبت - نسمة فرج :
ذكرت صحيفة "العرب الدولية" أنه من المنتظر ان تبث قطر قناة إخبارية جديدة باسم "شبكة التلفزيون العربي" من العاصمة البريطانية لندن، في مسعى لتغيير صورة قطر لدى المشاهد العربي بعد أن شوهتها قناة الجزيرة. ويسعى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى تصحيح صورة البلاد عبر إطلاق قناة فضائية جديدة يكون مركزها العاصمة البريطانية لندن، حسب ما تقول الصحيفة.


وذكر التقرير أنه "في حين أن قطر تخاطر بفقدان ماء الوجه والنفوذ الإقليمي عن طريق إغلاق قناة الجزيرة، فإن إنشاء منافذ إعلامية جديدة يبدو جزءا من استراتيجية لكسب جمهور جديد".

ووصف مايكل ستيفنز نائب مدير المعهد الملكي للخدمات المتحدة لدراسات الدفاع والأمن في قطر، عزمي بشارة السياسي الفلسطيني بـ "مناهض" إلى حدّ معقول لجماعة الإخوان ومستعد لانتقاد الجماعة علنا.
وأضاف في تصريح لصحيفة "ذي ناشونال"، أنه "يحبذ بشارة أن تنطلق القناة الجديدة، انطلاقاً من اعتقاده الشخصي بأن قطر كانت مقربة أكثر من اللازم من الإخوان منذ مدة طويلة".
وأعرب محلل شؤون الشرق الأوسط في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية أندرو هاموند عن أنما يحاول الأمير القيام به هو أن يكون رجلاً فريداً بذاته، لا أن يبقى تحت ظل صورة والده باتباعه سياسات مختلفة واستحداثه وسائل إعلامية جديدة.
وأكد أن تصميم هذه القناة لتصحيح صورة قطر، وليس لتأكيد مصالحها.
ورفض صباح المختار المحامي البريطاني من أصول عراقية الذي قام بتسجيل الشركة، إعطاء أية معلومة عن القناة. 
لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

No comments:

Post a Comment