Monday, January 5, 2015

"العربية للطيران" تعلن عن مركزهاالرئيسي العالمي الجديد في الأردن وتطلق "العربية للطيران الأردن"


أعلنت "العربية للطيران"، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نيتها افتتاح مركز رئيسي عالمي جديد في مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمان. ويأتي هذا الاعلان يعد قيام "العربية للطيران" على شراء 49 % من أسهم شركة "البتراء للطيران" الاردنية،في حين ستحتفظ "مجموعة رم"، المساهم الرئيسي في "البتراء للطيران"، ببقية الأسهم البالغة نسبتها 51 %.
وسينتج عن هذه الشراكة تأسيس"العربية للطيران الأردن"، كشركة جديدة تسهم في ترسيخ المكانة الرائدة لقطاع الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة المشرق العربي.

وبعد الانتهاء من عملية الشراء وتأسيس "العربية للطيران الأردن"، من المتوقع انطلاق العمليات التشغيلية في الربع الأول من عام 2015. وستتبنى شركة الطيران الجديدة، التي ستمثل المركز الرئيسي الخامس لمجموعة "العربية للطيران" في العالم العربي، نموذج أعمال "العربية للطيران" التي ستتولى إدارتها. وستسير "العربية للطيران الأردن" رحلات مباشرة إلى مجموعة واسعة من الوجهات المختلفة في أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلاقاً من مطار الملكة علياء الدولي.

قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس ادارة "العربية للطيران": "إن الشراكة مع شركة طيران راسخة مثل ’البتراءللطيران‘ تحمل في طياتها فوائد كثيرة من الناحية التجارية والتشغيلية، والتي من شأنها أن تمكن ’العربية للطيران الأردن‘ من استغلال كامل إمكانياتها في فترة زمنية قصيرة. ومن هنا، نود أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى السلطات المحلية ووزارة النقل الأردنية على دعمهم اللامحدودفي سبيل إطلاق هذا المشروع الجديد".

وأضاف: "إن إنشاء مركز رئيسي جديد للعربية للطيران في المملكة الأردنية الهاشمية يسهم في توسيع قاعدة عملياتنا في قلب منطقة المشرق العربي، ويقربنا خطوة من تحقيق هدفنا الأساسي في توفير شبكة جويةتربط العالم العربي بعضه ببعض. وعلاوة على ذلك، فإن هذه الخطوة تساعد بشكل مباشر على تطوير المجتمع المحلي من خلالإسهامها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني المحلي".
ومن جهته قال رياض الخشمان، رئيس مجلس ادارة مجموعة "رم"وشركة "البتراء للطيران": "تمثل شراكتنا مع ’العربية للطيران‘ مرحلة جديدة هامة في مسيرة تطور ’البتراء للطيران‘، وتمثل حافزاً قوياً لعصر جديد من النمو في قطاع الطيران الاقتصادي في المملكة الأردنية الهاشمية بشكل خاص وفي منطقة الشرق الأوسط عموماً. وإلى جانب توفير المزيد من خيارات السفر الجوي للمسافرين، فإن ’العربية للطيران الأردن‘ ستسهم بشكل كبير في انعاش الاقتصاد المحلي، وذلك عن طريق توفير المزيد من فرص العمل بالإضافة إلى زيادة عدد المسافرين إلى المملكة الأردنية الهاشمية من سياح ورجال أعمال. ونحن نتطلع قدماً إلى انطلاق عمليات ’العربية للطيرانالأردن‘ خلال الأشهر القادمة".
وتمثل "العربية للطيران الأردن" المركز الخامس لعمليات "العربية للطيران" في العالم حيث ستتبنى نموذج القيمة مقابل المال ذاته الذي تتبناه الناقلة. وفي المرحلة الأولى، سيتألف أسطول الشركة الجديدة من طائرتي إيرباص A320 تسيّر رحلاتها انطلاقاً من مطار الملكة علياء الدولي، ومن ثم سينمو الأسطول بناء على ما يتطلبه سوق العمل. وسيتم الإعلان عن مسار الوجهات الافتتاحية خلال الأسابيع القادمة.
انطلقت عمليات "العربية للطيران"  في شهر أكتوبر 2003 من مركزها الرئيسي في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتسيرالناقلة اليوم رحلاتها إلى 100 وجهة، تتوزع في مختلف أنحاء القارة الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، وذلك من خلال أربع مراكز رئيسية في الإمارات العربية المتحدة (الشارقة ورأس الخيمة)، والمغرب ومصر. العربية للطيران هي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي.
وتم تأسيس "البتراء للطيران" عام 2005 في المملكة الأردنية الهاشمية من قبل مجموعة رم، المجموعة الرائدة في الأردن في مجالالنقل والاستثمار السياحي– والمدرجة في سوق الأسهم الأردنية.


نبذة عن "العربية للطيران":
العربية للطيران" (شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي) هي شركة الطيران الاقتصادي الأولى والرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتكون الأسطول الحالي للشركة، التي بدأت رحلاتها الجوية في أكتوبر 2003، من 40 طائرة حديثة من طراز "إيرباص A320" تخدم أكثر من 100 وجهة عالمية انطلاقاً من مراكز عمليات الشركة الاربعة في دولة الإمارات، والمغرب ومصر.

وتهدف "العربية للطيران"، الحائزة على العديد من الجوائز مرموقة، إلى توفير خدمات سفر جوي مريحة، وموثوقة، ومنخفضة التكلفة. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.airarabia.com

No comments:

Post a Comment