Sunday, May 1, 2016

بالفيديو.. بيان شديد اللهجة لـ"الصحفيين" ردا على اقتحام الأمن لمقر النقابة


بالفيديو.. بيان شديد اللهجة لـ"الصحفيين" ردا على اقتحام الأمن لمقر النقابة
الإثنين، 02 مايو 2016 - 03:30 ص كتب محمد السيد
 قالت نقابة الصحفيين ، إنه قبل ساعات من احتفال العالم كله باليوم العالمى لحرية الصحافة، فوجئت الجماعة الصحفية و الشعب المصرى كله بهجمة بربرية و اعتداء صارخ على كرامة الصحافة و الصحفيين و نقابتهم، تمثلت فى اقتحام قوات الأمن مبنى النقابة فى سابقة لم تحدث فى تاريخ مصر .

وأضافت النقابة، فى بيان له، أن مجلس النقابة فى اجتماعه الطارئ الذى عقد عقب واقعة الاقتحام المشينة مباشرة و بحضور مئات الصحفيين الذين تداعوا إلى مقر نقابتهم فور علمهم بالخبر المشئوم ، يشدد على أن كرامة الصحفى من كرامة نقابته التى ظلت على الدوام قلعة للحرية و منارة للوطنية المصرية.
و أشارت النقابة ، إلى أن المجلس أكد أن هذا العدوان، الذى استباح مقر النقابة بالمخالفة للقانون و الدستور و لكل الاعراف السياسية و الوطنية و الدولية، لا يمكن غسل عاره إلا بإقالة فورية لوزير الداخلية.
و قرر مجلس النقابة الدعوة لاجتماع عاجل لأعضاء الجمعية العمومية فى الواحدة من ظهر الأربعاء المقبل لتدارس هذا الحدث الجلل و اتخاذ ما يناسبه من قرارات للرد عليه بما يحفظ كرامة المهنة و يصون حرمة النقابة، و دعوة رؤساء تحرير الصحف القومية و الحزبية و الخاصة و النقباء و أعضاء مجالس النقابة السابقين و أعضاء مجلس النواب من الصحفيين لاجتماع مشترك مع مجلس النقابة من ظهر يوم الأربعاء القادم للتشاور فيما يلزم من إجراءات لصد هذا العدوان على النقابة.
وإلى نص البيان..

No comments:

Post a Comment