Saturday, July 30, 2016

إعلام المصريين» تستحوذ على 50% من شركة مصر للسينما

التاريخ: يونيو 06, 2016
أعلنت مجموعة إعلام المصريين عن استحواذها على أسهم 50% من شركة مصر للسينما، تمهيداً لتنفيذ خطة طموحة لدفع السينما والدراما المصرية خطوة للأمام، وإعادة دور مصر في هذا المجال، بالإضافة إلى إنتاج برامج تليفزيونية متميزة.
ووقع رجلا الأعمال أحمد أبو هشيمة وكامل أبو على عقد الاتفاق للبدء في إنتاج أعمال سينمائية ودراما تليفزيونية هدفها تعويض ما فقدته السينما والدراما التليفزيونية خلال السنوات السابقة، خاصة بعد ثورة 25 يناير، والسعي لتقديم فن هادف يرقى ويليق بالمجتمع المصري من خلال شاشات السينما أو التليفزيون.


وتستهدف شراكة إعلام المصريين ومصر للسينما ضخ رأس مال جديد يستطيع تقديم إنتاج فني غزير بإمكانيات ضخمة، ويشجع صناعة السينما والأعمال الدرامية خلال المرحلة الحالية والمقبلة لتكون نافذة لصورة مصر الحقيقة.

كما تستهدف تناول موضوعات وقضايا تؤكد الدور الحقيقي للسينما والدراما المصرية في ترسيخ القيم ونشر الأخلاق وحب الانتماء للوطن، وبالنسبة للبرامج ستكون ذات تنوع وتحمل أفكار هادفة وطابع متميز يستطيع المنافسة بقوة.
كان أحمد أبوهشيمة رئيس مجلس إدارة شركة إعلام المصريين قد أعلن في وقت سابق عن خوض الشركة لمجال إنتاج الدراما التليفزيونية والأعمال السينمائية، لاكتمال المنظومة التي تسعى الشركة لتحقيق أهدافها في مجال الإعلام والإنتاج التليفزيوني والسينمائي.

No comments:

Post a Comment